آخر الأحداث والمستجدات 

قضية الطالب الحسناوي تطفو على السطح بعد مثول المتهمين في قتله أمام محكمة الاستئناف

قضية الطالب الحسناوي تطفو على السطح بعد مثول المتهمين في قتله أمام محكمة الاستئناف

عادت قضية مقتل الطالب المكناسي،عبد الرحيم الحسناوي،لتطفو على السطح من جديد،حيث مثل اليوم الثلاثاء أمام غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، 9 طلبة قاعديين متهمين بقتل الضحية.

هذا وقد سبق أن تمت إيدانة الطلبة القاعديين التسعة بالمنسوب إليهم من تهم الضرب والجرح المفضيين إلى القتل دون نية إحداثه، والمشاركة، والتجمهر المسلح وخلق فوضى في الشارع العام،ووزعت عليهم الغرفة الابتدائية بمحكمة الاستئناف أحكاما ابتدائية وصلت إلى 111 سنة سجنا نافذ،حيث قضت نفس المحكمة على سبعة طلبة بـ 15 سجنا نافذا في حق كل واحد منهم، وقضت في حق اثنين آخرين بـ3 سنوات حبسا نافذا لكل منهما.

وتعود تفاصيل القضية الى يوم الخميس الأسود 24 أبريل 2014،حيث شهد المركب الجامعي بفاس مواجهات طاحنة بين الطلبة القاعديين وطلبة منظمة التجديد الطلابي، انتهت بإصابة طلبة، ضمنهم الطالب المتوفى عبد الرحيم الحسناوي والذي كان قيد حياته ينتمي لمنظمة التجديد الطلابي، ويتابع دراسته بجامعة مولاي اسماعيل بمكناس، متأثرا بجراحه في قسم المستعجلات بالمستشفى الجامعي. واعتقل على خلفية هذه الأحداث حوالي 13 طالبا من فصيل القاعديين، وجرت متابعتهم بتهم جنائية، وأحيلوا على سجن عين قادوس، في حالة اعتقال احتياطي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-10-28 00:21:41

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك